Contact Numbers
Close
Join Us On

فورد إكسبلورر 2016

ّاستمتع بمغامرات مثاليّة.

منطلقة ذات قدرات هائلة. متطوّرة تكنولوجياً. مرهفة وجميلة. تضمّ سيارة إكسبلورر 2016 الجديدة الكثير من الميّزات لترتقي بتجارب القيادة إلى مستوى أعلى. حيث تتميّز بديناميكيّة هوائية أفضل، وهي أكثر فخامةً، وركنها أسهل من الطراز السابق. إلى أبعد مدى. على متن فورد إكسبلورر.

اختر الأداء الممتاز. تتميّز إكسبلورر سبورت بمحرّك EcoBoost® سعة 3.5 لتر الحصريّ المزوّد بشاحنين توربينيين وبنظام الضخ المباشر للوقود. وهو يولّد قوة حصانية صافية تبلغ370 PS و 475 نيوتن متر من عزم الدوران الصافي1، وبالتالي يُعتبر محرّك EcoBoost سعة 3.5 لتر المحرّك الأكثر تشويقاً وحماسةً.

تتعزّز الوقفة القويّة لسيارة إكسبلورر سبورت من خلال عجلات من الألومنيوم المشغول قياس 20 بوصة مع جيوب مطلية، ومصابيح أمامية وخلفية معتّمة فريدة، وأحرف EXPLOREعلى غطاء المحرك ، ولمسات خارجيّة مطليّة باللون الأسود اللمّاع على الشبكة الأماميّة، ومقابض الأبواب، واللمسات التزيينيّة لباب الصندوق، والصفائح السفلية الواقية في الأمام والخلف، والمزيد غير ذلك.

تتميّز بنظام تعليق سريع الاستجابة, مستقلّ بالكامل مضبوط للأداء الرياضي، كما يشتمل طراز سبورت أيضاً على دعم معزّز لبرجي ممتصات الصدمات الأمامية، وعجلات أعرض. للحصول على ديناميكيّة قيادة ممتازة، تضمّ سبورت نظام الدفع الذكي بالعجلات الأربع مع نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System وبالتالي ستكون جاهزاً للاستفادة من قوّة محرّك EcoBoost سعة 3,5 لتر إلى أقصى حد.


رفسة خفيفة للفتح والإغلاق.

بفضل باب الصندوق العامل لايدوياً الذي يتمّ تنشيطه بالقدم أصبح تحميل الأغراض في إكسبلورر أسهل من أيّ وقت مضى . يقتصر الأمر ببساطة على تمرير قدمك تحت المصدّ الخلفي بحركة رفس خفيفة بينما تكون وحدة الفتح الخاصة بنظام الوصول الذكي 1 في جيبك. يستشعر باب الصندوق بحركة ساقك وبوجود وحدة الفتح في الجوار، ثمّ يفتح أو ينغلق من تلقاء نفسه. كما يمكنك حتى أن تبرمج الارتفاع الأقصى لباب الصندوق المفتوح تبعاً للوضعيّة التي تلائمك.

الانتقال ما بين الحمولة والأشخاص شديد السهولة بفضل مرونة مقعد الصف الثاني القياسيّ المجزأ بنسبة 40/60 ومقعد الصف الثالث المجزأ بنسبة 50/50.

إنّ مقعد الصف الثالث المزوّد بميزة الطيّ الآلي PowerFold® قياسي في ليمتد هذه السنة، بالإضافة إلى طراز سبورت.

يمكنك تخزين ما يصل إلى 2314 لتراً من المعدّات في الخلف عند طيّ مقاعد الصفين الثاني والثالث وتسطيحها بالكامل. أو يمكنك وضع ما يصل إلى 595 لتراً 2 من الحمولة خلف الصف الثالث إن كان الركاب يشغلون كافة المقاعد. تتكيّف إكسبلورر بسهولة تبعاً لتطوّر مغامراتك.

يمكنك تخزين ما يصل إلى 2314 لتراً من المعدّات في الخلف عند طيّ مقاعد الصفين الثاني والثالث وتسطيحها بالكامل. أو يمكنك وضع ما يصل إلى 595 لتراً 2 من الحمولة خلف الصف الثالث إن كان الركاب يشغلون كافة المقاعد. تتكيّف إكسبلورر بسهولة تبعاً لتطوّر مغامراتك.

انقل ما يصل إلى 7 ركّاب بفخامة.

ستتنقّل أنت وركابك بأناقة وفخامة داخل سيارة إكسبلورر ليمتد مع مقاعد قياسية مكسوّة بالجلد. تتأمّن لك الراحة التامة في الناحية الأمامية بفضل المقاعد المبرّدة القابلة للتعديل آلياً في 10 وضعيات. كما يُشار إلى المقصورة الفائضة بنورها بفضل فتحة السقف المزوّدة بلوحين.

استرجع إعدادات الذاكرة لمقعد السائق القابل للتعديل آلياً في 10 وضعيّات، والدواسات القابلة للتعديل آلياً، والمرايا الجانبيّة القابلة للطيّ آلياً من خلال كبسة زرّ.

اشحن هواتفك وكمبيوتراتك اللوحيّة أسرع بمرّتين تقريباً من المنافذ السابقة من خلال منافذ USB مع ميزة الشحن الذكي 1، الجديدة في إكسبلورر في هذا العام.

بفضل رحابة حيّز الرأس في الصف الثاني وحيّز الساقين في الصف الثالث, تساهم إكسبلورر في إبقاء الضيوف سعداء أيضاً.


اتّصل بالعالم من حولك.

من خلال الأوامر الصوتيّة.

تساعدك تكنولوجيا نظام المزامنة SYNC® من فورد المنشّطة صوتياً على إبقاء عينيك على الطريق ويديك على عجلة القيادة. نظام المزامنة SYNC ما عليك إلاّ أن تعطي الأوامر الصوتية.

  • تسمح لك ميزة الاتصال اللايدويّ بإجراء مكالمة هاتفية بكبسة زرّ بسيطة بالإضافة إلى استخدام الأوامر الصوتيّة.
  • ميزة التنزيل التلقائيّ لجهات الاتصال في دليل الهاتف تقوم تلقائياً بتحويل الأسماء والأرقام في هاتفك الجوّالالمتوافق، بعد قرنه مع النظام.
  • ميزة التحكّم بالموسيقى عبر الأوامر الصوتيّة تسمح لك باختيار الموسيقى التي تريد الاستماع إليها بواسطة البحث المنشّط صوتياً، أو قو "الصوت عبر بلوتوث" Bluetooth® audio للاستماع إلى محتوى هاتفك بواسطة الدفق الآنيّ.
    قم بترقية نظامك إلى نظام المزامنة SYNC مع تقنية فورد للاتصال المباشر العاملة باللمس 2,1MyFord Touch®
  • شاشة LCD عاملة باللمس تسمح لك بقراءة المعلومات والتحكّم بما تريده بسهولة تامّة - الهاتف، الراديو، إعدادات الصوت والكثير غير ذلك.
  • ميزة التحكّم بالتكييف بواسطة الأوامر الصوتيّة تسمح لك باستخدام صوتك للتحكّم بالتكييف، لكي تبقى مرتاحاً بدون أن تحرّك ساكناً.
  • تمتّع بالمنافذ المرنة بفضل محور الوسائط الذي يقدّم منفذ USB وقارئ لبطاقات SD.

نظام المزامنة SYNC مع تقنية فورد للاتصال المباشر العامل باللّمس .MyFord Touch تجهيزات متوفرة في ليمتد.

مناورة أسهل من قبل.

سواء أثناء الركن العمودي. أو المتوازي. أو أثناء الرجوع إلى الوراء أو القيادة إلى الأمام. تقدّم إكسبلورر الجديدة تقنيات متطوّرة لمساعدتك خلال كافة أنواع ظروف القيادة المفعمة بالتحدّيات. يستخدم مساعد الركن النشط المحسّن 1 أجهزة الاستشعار الخاصة بالركن لمساعدتك على إيجاد فسحة ركن ثم يحرّك عجلة القيادة لركن السيارة في المكان المناسب في حين تتحكّم أنت بناقل الحركة، ودواستي الفرامل والوقود. كما يمكنه أن يوجّهك للخروج من فسحات الركن المتوازي الضيّقة أيضاً. وينبّهك من العناصر الجامدة على جوانب المركبة أثناء سيرك.

ابقَ متيقّظاً للسيارات الموجودة في الزوايا غير المرئية بفضل نظام المعلومات الخاص بالزوايا الخلفية غير المرئية BLIS® مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA فهو يساعد على تنبيهك عبر استخدام أضواء بتقنية LED مضمّنة في المرايا الجانبية.

كما أنك تتلقّى تحذيراً من مثبت السرعة التفاعلي ونظام التحذير من اصطدام أمامي مع دعم الفرملة . إذ يساعد هذا النظام في الحفاظ على إحدى المسافات ال 4 المحدّدة مسبقاً والفاصلة بين مركبتك والمركبة التي أمامك. كما يمكنه تنبيهك من أيّ اصطدامٍ محتمل، ويساعدك عبر شحن الفرامل مسبقاً في حال تمّ الكشف عن أيّ اصطدام محتمل. باستطاعة نظام البقاء في خطّ السير 1 أن يرصد علامات خط السير، ويمكنه إرسال ارتجاجات إلى عجلة القيادة - وإرسال عزم الدوران إلى عجلة القيادة إن دعت الحاجة - لينبّهك إلى العودة إلى خط سيرك 4 أصبح بإمكانك أن ترى عند المنعطفات من خلال الكاميرا الأماميّة الجديدة بزاوية 180 درجة مع بخّاخ رش . يمكنها أن ترى بزاوية 60 درجة إلى اليسار، والوسط، واليمين، وتسمح لك بالرؤية عند المنعطفات، وفي الأزقّة، وتساعدك على الخروج من فسحات الركن عند القيادة إلى الأمام ببطء.

هل تواجه ظروف قيادة صعبة؟ الحلّ بسيط: ما عليك إلاّ تدوير القرص وإعداده بما يتلاءم مع الظرف الخارجي. يساعد نظام الدفع الذكي بالعجلات الأربع مع نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System™ العالي القدرات على منحك ثقة عالية عند تبديل السرعات بكلّ سلاسة خلال القيادة. هذا سبب إضافي لتولّد فيك إكسبلورر حسّ المغامرة.

غامر بثقة تامّة.

بالإضافة إلى كاميرا الرؤية الخلفيّة القياسيّة بالألوان الكاملة - مع بخّاخ رشّ مضمّن جديد للمساعدة على إبقاء رؤيتك واضحة - و 7 وسائد هوائيّة قياسيّة، أصبح بإمكانك الآن تجهيز إكسبلورر بأحزمة أمان خلفية قابلة للانتفاخ 1 لركّاب المقاعد الجانبية في الصفّ الثاني.

باستطاعة أهالي المراهقين أن يشجّعوا عادات القيادة السليمة من خلال ميزة المفتاح المبرمج MyKey® التي تسمح لك بحظر المكالمات والرسائل النصيّة خلال قيادتهم.

إذا تحسّس دخولك منعطفاً بسرعة عالية, يمكن لنظام التحكّم بالمركبة عند المنعطفات أن يبطئ سرعة المركبة بنسبة 16 كلم في الساعة خلال ثانية واحدة تقريباً 2. يأتي هذا النظام قياسياً ضمن نظام التحكم الإلكتروني بالثبات AdvanceTrac ® مع ميزة التحكّم بالميلان RSC® .)Roll Stability Control™(

للحصول على لائحة شاملة لميّزات السلامة والأمان في كافة طرازات إكسبلورر، يرجى الانتقال إلى الصفحة التالية.