Contact Numbers
Close
Join Us On

لينكون MKZ 2016




عندما تنطلق في رحلة لاكتشاف الأمور التي تهمّك، قد تجدها أحياناً حيث أنت. تجدها عندما تفتح ذهنك للأفكار الجديدة وتفتح عينيك للتصاميم والأساليب الجديدة. وبالتالي تكتشف ما يجسّد شخصيتك فعلاً. استكشف آفاقاً جديدة مع لينكولن MKZ. تمتّع بالبساطة الأنيقة للمقصورة الخلابة، التي تتعزّز عبر المنحنيات المتميّزة وتتخلّلها لمسات دراماتيكيّة. اختبر وسائل الراحة الفاخرة في المقصورة المصنوعة بمهارة حرفيّة مدهشة. لينكولن MKZ 2016 تنتظرك لتكتشفها.

هل سبق لك أن اختبرت الشعور الناجم عن إيجاد التحفة الفنّية المناسبة

لغرفتك المفضلة؟ هذه السيارة تعيد إلى الأذهان هذا الشعور.

إحساس جارف بالرضى يفسح المجال أمام متعة تدوم طويلاً. هذا هو الشعور الذي يراودك عند اختبار لينكولن MKZ حيث أنّ الخطوط الأنيقة للتصميم الداخليّ تحيط بكافة الركاب، أينما كانوا يجلسون، بينما تؤمّن الرحابة راحةً مطلقةً بالإضافة إلى إطلالة شاملة.

ما عليك إلاّ الضغط على الزرّ لاختيار الترس الملائم ضمن ناقلالحركةالعاملبكبسة زرّالمتكامل بشكل انسيابيّ أنيق. وتمتّع بالاستقبال الحار والراحة الاستثنائيّة للمقاعد الأماميةالمبرّدةالمكسوّة بالجلد الفاخر والقابلة للتعديل آلياً في 10 وضعيات 1. ومن أجل المساعدة على التخفيف من تعب العضلات وتعزيز الدورة الدموية في الساقين وأسفل الظهر، يمكنك اختيار المقاعدالأماميةالمتعدّدةالأطرمعميزةالتدليك المستمرّ Active Motion® التي ستقدّرها كثيراً خلال الرحلات الطويلة.

حتى أنّ فسحات التخزين مصمّمة بأسلوب فني راقٍ. إذ نجد داخل حيّزالتخزينالمضمّن فيمتكأالذراعالانسيابيّحاملتَي أكواب، بالإضافة إلى صينية للعملة المعدنية والأغراض الصغيرة الأخرى. من جهة أخرى، فإنّ مأخذالطاقةبقوّة 110فلط1 يسهّل عليك شحن الإجهزة الإلكترونيّة، كما أنّ الضوء الأحمر الخفيف يُعلم الجميع بأنّ أقفال الأبوابالمضاءةبتقنية LED نشطة. ناهيك عن ذكر الإضاءة المحيطية التي تسمح لك بالاختيار من بين 7 ألوان وفق ما يتلاءم مع مزاجك وبفضل نظامالضبطالإلكتروني التلقائيلدرجةالحرارةثنائيالمناطق DEATC ستحظى براحة تامة في السيارة. لينكولن MKZ هي مصمّمة لتحرّك مشاعر كافة الركاب.





هل ثمة ما هو أسهل من قول ما تفكّر فيه؟ يبقيك نظام المزامنة SYNC® مع MyLincoln Touch على اتصال بالعالم من حولك. حيث يتمّ تنشيط النظام عبر قول أمر صوتيّ، ما يجعلك تتحكّم بنظام الصوت، ونظام التكييف، والموسيقى، والمعلومات، والمكالمات وجهات الاتصال الشخصية، والمزيد غير ذلك - بدون أن تضطر إلى رفع يديك عن عجلة القيادة. بالإضافة إلى مفاتيح التحكّم بخمسة اتجاهات المثبّتة في عجلة القيادة، يتميّز النظام بشاشة LCD ملوّنة قابلة للتهيئة قياس 8 بوصات، ومحور وسائط مع منفذ USB وقارئ لبطاقات SD ومأخذ طاقة بقوةّ 12 فلط، ما يمنحك الكثير من الوسائل الملائمة لتبقى على اتصال.



غالباً ما يقوم العديد من السائقين بعدّة جولات حول المكان لتجنّب الركن المتوازي. يمكن لـمساعدالركنالنشط1 أن يسهّل عملية الركن المتوازي مزيلا أي توتر أو تخمين قد ينجم عن ذلك. إذ تعمد أجهزة الاستشعار الفوق صوتية إلى قياس الفسحات الفارغة وتساعد على إيجاد فسحة ركن تساوي 1.2 أضعاف طول مركبتك على الأقل. وعندما يتمّ ذلك، فأنت ترفع يديك عن عجلة القيادة بكلّ معنى الكلمة، وتراقب كيف يوجّهك النظام إلى فسحة الركن أثناء تحكّمك بالفرامل وناقل الحركة ودواسة الوقود

قد نستفيد جميعنا من التفكير الاستباقيّ. لحسن الحظ عندما تقوم بركن سيارتك، يعمد نظامالاستشعارالأمامي1 في MKZ إلى استخدام أجهزة الاستشعار في المصدّ الأمامي للكشف عن العناصرالموجودة أمامك، ثم يصدر إنذاراً صوتياً في حال وجود شيء ما.

الأمر أشبه بصديق تعتمد عليه ليعتني بك ويحميك. يستخدم نظام الاستشعار عند الرجوع القياسيّ أجهزة الاستشعار في المصدّ الخلفي ويصدر إنذاراً صوتياً لتنبيهك في حال وجود شيء خلف المركبة عند الرجوع للخروج أو للدخول إلى فسحة ركن أو مرأب


يصعب عليك ملاحظة المركبات عندما تدخل في الزوايا غير المرئية. كما يوحي الاسم، يساعدك نظام لمعلوماتالخاصبالزواياغيرالمرئية 1BLIS على رؤية الأشياء التي تكون عادة خارج مجال رؤيتك. ينبّهك النظام من خلال ضوء يومض في المرآة الجانبية المناسبة عندما تكشف أجهزة الاستشعار العاملة بالرادار عن مركبات موجودة في الزوايا غير المرئية. ينبّهك نظام الإنذار عند الرجوع 1 من خلال إنذار صوتيّ ومؤشر ضوئي في المرآة الجانبية، في حال رصد مركبة تقترب من إحدى الجهتين حين تقوم بإرجاع سيارتك ببطء من فسحة ركن.

من المفيد دائماً أن تخطّط مسبقاً، وتساعدك سيارة MKZ في القيام بذلك. عبر استخدام تكنولوجيا الرادار لإجراء مسح بشكل مستمرّ بحثاً عن المركبات التي تسير بشكل أبطأ أمامك، يمكن لمثبّتالسرعة التفاعليونظامالتحذيرمناصطدامأماميمع دعمالفرملة1 أن يعدّل سرعة مركبتك تلقائياً للحفاظ على إحدى المسافات ال 4 المحدّدة مسبقاً، بدون أن تضطر للضغط على دواسة الفرامل أو الوقود. وفي حال كشف نظام التحذير من اصطدام أمامي مع دعم الفرملة عن اصطدام محتمل، يعمد النظام إلى تنشيط إنذار ضوئي وامض على الزجاج الأمامي، ويطلق إنذاراً صوتياً ثمّ يشحن الفرامل مسبقاً ويرفع من مستوى حساسية نظام دعم الفرامل من أجل الحصول على تجاوب كامل عندما تقوم بالفرملة.

نحتاج بين الحين والأخر إلى دفعة صغيرة في الاتجاه الصحيح. لحسن الحظ، يمكن لنظامالبقاءفيخط السير2,1 أن ينبّهك عبر ارتجاج في عجلة القيادة إن كشف أنك تنحرف عن خط السير، وباستطاعته عندئذ إرسال عزم الدوران إلى عجلة القيادة من أجل مساعدتك للعودة إلى مسارك مجدّداً. يستخدم نظامتنبيهالسائق1 كاميرا مواجهة للأمام لرصد علامات خط السير، ويعرض أيقونةً لفنجان القهوة ضمن لوحة العدّادات ومؤشرات القيادة عند الكشف أنك اقتربت كثيراً من علامات خط السير، أو تجاوزتها، عدة مرات.


محرّك ECOBOOST® سعة 2.0 لتر

احصل على القوة الجاهزة عند الطلب التي تتوقّعها من محرّك V6مع محرّك EcoBoost I-4 المشحون توربينياً القياسيّ الذي يتميّز بقوة حصانية صافية تبلغ 245 PS. بفضل تقنية الضخ المباشر التي تؤمّن الوقود إلى الأسطوانات مباشرة،ً تحصل على 272 رطل-قدم من عزم الدوران الصافي 1 لتوازن مذهل ما بين الأداء الفائق القوة والتوفير في استهلاك الوقود. يتميزّ ناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® ب 6 سرعات بوحدتين لنقل الحركة مثبّتتين في جانبي عجلة القيادة . يمكنك استخدامهما لنقل الحركة بنفسك، أو ترك ذلك لسيارة MKZ.

محرّك TI-VCT V6 سعة 3.7 لتر

ينجذب البعض منا إلى التجارب الأكثر قوّة وإثارةً. بفضل محرّك Ti-VCT V6 سعة 3.7 لتر، تمنحك MKZ قوة حصانيّة صافية هائلة تبلغ 307 1PS و 377 نيوتن متر من عزم الدوران الصافي 1، مع التميّز بتوفير مذهل في استهلاك الوقود. تتحكّم تكنولوجيا التوقيت المتغيّر للكامات المزدوجة المستقلّة Ti-VCT بالفترة الزمنية التي تفتح فيها وتنغلق صمامات الإدخال والإخراج في المحرّك، ما يساعد على تعزيز احتراق الوقود، ويؤمّن القوة وعزم الدوران عند السرعات المنخفضة للتجاوز أو الانخراط في خط سير بشكل أكثر سلاسةً واستجابة.



تتكيّف سيارة MKZ لئلا تضطرّ أنت إلى القيام بذلك. ولأنّ أسطح الطرقات تتغيّر باستمرار، يعمد نظام لينكولن للتحكم بالقيادة Lincoln Drive Control المتميّز بنظام التخميد المتكيّف باستمرار CCD إلى قراءة معطيات الطريق - ومعطيات قيادتك - كلّ جزئين من الثانية، ثمّ يجري التعديلات بسرعة على الثبات والتخميد عند العجلات الأربع للمساعدة على أن تكون مركبتك والطريق متناغمين تماماً. كما يسمح لك النظام بالاختيار من بين ثلاثة أنماط قيادة، النمط العادي Normal أو نمط الراحة Comfort أو النمط الرياضي Sport. لملاءمة أسلوبك في القيادة. يقوم نظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS بتعديل نظام التوجيه بحسب ظروف القيادة المختلفة. في المناورات الضيّقة، عندما تكون أيّ حركة طفيفة مهمّة، يصبح التوجيه أكثر قساوة. في ظروف القيادة المريحة، يصبح التوجيه أكثر خفّةً. وفي الوقت نفسه، يعمد نظام توجيه عزم الدوران إلى تعديل السرعة بين العجلتين . الأماميتين لتعزيز الثبات عند الانعطاف والرشاقة.




يجدر بالمركبة الفخمة أن تجسّد ملاذاً آمناً للجميع. حيث أنّ وسائل الراحة الداخلية على غرار مصابيح القراءة الخلفيّة يتمّ تنشيطها عبر تمرير الأصبع على قماش بطانة السقف لتأمين الإنارة لركاب المقاعد الخلفية عندما تدعو الحاجة، كما أنّ الحاجب الآلي للوقاية من الشمس للزجاج الخلفي يساعد على حجب اشعة الشمس المؤذية لتقديم المنفعة للجميع. بالإضافة إلى أحزمة الأمان الخلفية القابلة للانتفاخ للمقاعد الجانبية التي تنتفخ من أجل توزيع الطاقة الناجمة عن قوةّ الاصطدام على نطاق أوسع من ناحية الصدر لجعل كلّ رحلة على متن سيارة لينكولن MKZ أكثر سلامةً.




تتميّز كلّ رحلة بالراحة التامة بفضل التصميم الذي يخفّض الضجيج بنسبة كبيرة. حيث يسمح الشكل الانسيابيّ بتدفّق الهواء بسلاسة تامّة، كما أنّ المرايا الجانبية التي تتميّز بديناميكية هوائية هي مصمّمة لإبعاد الهواء عن النوافذ الجانبية للمساعدة على تخفيض ضجيج الهواء. كما نجد أيضاً صفائح سفلية عازلة للضجيج، ومواد عازلة للأبواب متعدّدة الطبقات، وطبقات إضافية من المواد الكاتمة للصوت، ولبادات ممتصّة للصوت تحت السجاد للمساعدة على امتصاص ضجيج الطريق. بالإضافة إلى نظام التحكّم النشط بالضجيج ANC الذي يستخدم ميكروفونات المقصورة لالتقاط الأصوات المحدّدة غير المرغوب فيها ويرسل موجات صوتية معارضة من خلال نظام مكبّرات الصوت في السيارة لإلغاء هذه الأصوات. يخلق النظام أيضاً تجربةً صوتية مخصّصة عبر المساعدة على تنقية أصوات المحرّك. عندما تكون في النمط الرياضيّ Sport. يعزّز النظام بعض أصوات المحرّك بينما يخفّض أصواتاً أخرى، من أجل منح كافة الركاب تجربة مخصّصة داخل المقصورة.